JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

ابتسامة هوليود: ثقة لا حدود لها

خط المقالة






ابتسامة هوليود: ثقة لا حدود لها



هل تتطلع إلى الحصول على ابتسامة هوليود (Hollywood smile) المثالية؟ إن هذا الحلم يراود الكثيرون، ولذلك فقد عمل أطباء الاسنان في مجال طب الاسنان التجميلى على طرح العديد من الحلول بداية من معجون تبييض الاسنان مرورا بجلسات التبييض وحتى تبييض الاسنان باستخدام الليزر والموجات فوق الصوتية. لكن معظم هذه الحلول لم تحقق المرجو منها.





ما هي ابتسامة هوليود؟


ابتسامة هوليود هي أحد الطرق الحديثة في تجميل الأسنان وجعلها ناصعة البياض. ومصطلح هوليوود سمايل هو إجراء تجميلي لطب الأسنان يصحح جميع المشاكل الجمالية المتعلقة بالابتسامة. كما أن ابتسامة النجوم هي علاج للأسنان يخلق ابتسامة مثالية تعالج عيوب الأسنان بما في ذلك تلون الأسنان، والتسوس، والفجوات، وخط اللثة المحيط بها.

الفينير أو عدسات الاسنان المستخدمة هي طبقة رقيقة بلون الأسنان توضع فوق الأسنان الأمامية. ويستخدم هذا لتحسين مظهر أسنانك والحصول على أفضل ابتسامة. ويقوم بعمل ذلك طبيب متخصص، بعد اجراء التقييم الشامل ووضع خطة تتضمن برنامج زمني لما يجب فعله.



 أنواع ابتسامة هوليود

يوجد تنوع أيضا فى نوعية ابتسامة هوليود لتختار من بينها المناسب لك، ومن هذه الأنواع:
  • ابتسامة هوليود المتحركة.
  • هوليود سمايل الدائمة.
  • ابتسامة أسنان الارنب الهوليوودية.
  • ابتسامة هوليود 3D.



أنواع عدسات الأسنان


قشور الأسنان هي الاسم الأكثر شيوعا لعدسات الأسنان الأمامية، والتي تعتبر جزءا أساسيا من رحلة الحصول على ابتسامة هوليوود. ويُطلق اسم الفينيل على مجموعة كبيرة من ماركات العدسات، وأشهرها Lumineers، والتي تُعتبر من أفضل أنواع العدسات، الأقل سمكا والأكثر صلابة.

يوصى دائما باختيار أفضل أنواع عدسات الأسنان الأمامية بناء على ميزانية المريض. لأن العدسات الرخيصة قد تسبب العديد من المشاكل للأسنان، كما أنها قد تعطين مظهرا أقل جمال، ويكون كسرها سهلا وعمرها الافتراضي أقل. وباختصار، استثمر في أفضل العدسات التي يمكنك الحصول عليها لأنها ستستمر معك لفترة طويلة. ومن أكثر أنواع عدسات الأسنان شيوعا:
  • اللومينير.
  • الفينيل.

والفارق الجوهري بين النوعين هو سمك العدسة، حيث إن اللومينير أقل سُمكا من الفينيل (5 مم) وبالتالي لا يصلح معها برد الأسنان بعكس عدسات الفينيل. كما لا يتم استخدام البنج أثناء تركيب عدسات اللومينير.




مميزات ابتسامة هوليود


إذا كنت تبحث عن طريقة لتعزيز ثقتك بنفسك ومظهر جميل، فقد تكون ابتسامة النجوم هي العلاج المناسب لك. يتضمن إجراء الأسنان هذا تركيب قشرة لامعة على أسنانك، مما يمنحك نتائج ساحرة على الفور. وهناك مزايا عديدة لامتلاك ابتسامة هوليود، ومنها:
  •  زيادة احترام الذات.
  •  لا تجعلك أكثر استعدادا للمشاركة في المناسبات الاجتماعية فحسب، بل تجعلك أيضا أكثر جاذبية للآخرين.
  • ترتبط ابتسامات هوليوود بالحصول على حياة مهنية ناجحة.
  • عندما تبدو جيدا، تشعر بالرضا وهذا يؤدي إلى تحسين الصحة العقلية بشكل عام.
  •  تمنحك ابتسامة أجمل مما يزيد ثقتك بنفسك كثيرا.
  •  تحسين صحة الفم والأسنان.





 ماذا بعد الحصول على ابتسامة هوليود


بعد الحصول على ابتسامة هوليوود، يمكنك توقع ابتسامة أكثر إشراقا وأكثر بياضا تبدو طبيعية أكثر. ابتسامة هوليود هي تقنية آمنة وفعالة يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى 15 عاما. وستحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر للحفاظ على ابتسامتك الهوليوودية، والزيارات المنتظمة ضرورية لتحقيق أفضل النتائج.




نصائح للحفاظ على ابتسامة هوليوود


إذا كنت تتطلع إلى الحفاظ على ابتسامة هوليوود، فإليك بعض النصائح للحفاظ على أسنانك في أفضل حالاتها:

- اغسل أسنانك بالفرشاة مرتين يوميا للحصول على نظافة مثالية للأسنان.

- تجنب البقع الناتجة عن تناول الشاي والقهوة للحفاظ على توهج وبريق أسنانك.

- استخدم النبيذ الأحمر والتوت ولفائف الجبن والشوكولاتة والعصير الملون باعتدال.

- استخدم الخيط لتنظيف أسنانك مرتين على الأقل في اليوم.

- اقلع عن التدخين إذا كنت من المدخنين.

سعر ابتسامة هوليود

عندما يتعلق الأمر بابتسامات هوليوود، يمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الموقع. وحسب حالة الفم والأسنان والأدوات المستخدمة قبل العدسات ونوع العدسات وكذلك بناء على سمعة وخبرة جراح الأسنان أو المركز الطبي. وفي المتوسط، تتراوح تكاليف الحصول على ابتسامة هوليوود بين 3000 دولار و 5000 دولار. كما أن التيجان أو العدسات مرتفعة الثمن نسبيا، حيث تتراوح تكلفتها بين 500 و 2000 دولار لكل سن. وقد يصل سعرها إلى 4000 دولار عند استخدام عدسات Lumineers والتي تعتبر الأغلى سعرا.



اشهر مراكز طب الأسنان بالسعودية

إذا كنت تبحث عن ابتسامة هوليودية تجعلك تبدو أصغر سنا، فأنت في حاجة لزيارة إحدى عيادات الأسنان الشهيرة في المملكة العربية السعودية. تبدأ أسعار علاجات ابتسامة هوليوود من حوالي 950 ريال سعودي (حوالي 250 دولارا) وترتفع اعتمادا على مدى تعقيد الإجراء. ومن أشهر مراكز طب الاسنان في المملكة العربية السعودية:
  • المهيدب لطب الاسنان.
  • المسواك لطب الاسنان.
  • سجال لطب الأسنان.
  • رام لطب الأسنان.
  • عاجي لطب الأسنان.
  • مجمع نوفي لطب الأسنان.
  • المنار لطب الأسنان.



 أشهر مراكز طب الأسنان في مصر


يوجد العديد من مراكز طب الأسنان في مصر والتي يمكنك زيارتها للحصول على ابتسامة النجوم،  ومن أشهرها:
  • مركز أندلسية لصحة الأسنان.
  • لوران دنتا كير.
  • مركز دنا هاوس.
  • مراكز رايدنت.
  • عيادة جلوي.
  • مركز وايت أندي برأيت لطب الأسنان.
  • تشينج مي كلينيك.
  • أرت دينتستري معاد.
  • عيادة ADS للأسنان.

بديل ابتسامة هوليود



إذا كنت ترغب في تحسين مظهر أسنانك والحصول على ابتسامة جميلة، ولكنك تشعر بالقلق بشأن الآثار الجانبية لتبييض الأسنان والمضار المحتملة، فهناك بعض البدائل الطبيعية التي يمكنك استخدامها للحصول على ابتسامة جميلة بدون المخاطر المحتملة. ومنها:



1. فرشاة الأسنان والمعجون، يمكن الحصول على أسنان جميلة ولامعة عن طريق استخدام فرشاة الأسنان بشكل منتظم وعناية جيدة بالفم، بما في ذلك استخدام معجون الأسنان بشكل منتظم، والتي يمكن أن تساعد في إزالة البقع والترسبات السطحية من الأسنان.



2. الفحم النشط، يعتبر الفحم النشط من المنتجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان بشكل طبيعي، حيث يعمل على إزالة البقع والترسبات السطحية من الأسنان.



3. الزيوت العطرية، يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت النعناع وزيت القرنفل وزيت الشاي لتنظيف الفم وتحسين رائحته، وكذلك لتبييض الأسنان بشكل طبيعي.



4. الأطعمة الطبيعية، يمكن تناول الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور، والتي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين صحة اللثة والأسنان، وبالتالي تحسين مظهر الأسنان.



5. الإجراءات الطبية البديلة، يمكن اللجوء إلى بعض الإجراءات الطبية البديلة مثل تركيبات الأسنان وتقويم الأسنان وتجميل الأسنان، والتي تساعد على تحسين مظهر الأسنان بدون الحاجة إلى تبييضها.



ويجب مراجعة طبيب الأسنان لتحديد البدائل المناسبة التي يمكن استخدامها لتحسين مظهر أسنانك، والحصول على المشورة اللازمة قبل اتخاذ أي قرارات.

أضرار ابتسامة هوليود



يعد تبييض الأسنان والحصول على ابتسامة النجوم من الممارسات الشائعة في مجال التجميل السني، والتي تهدف إلى تحسين مظهر الأسنان وجعلها أكثر إشراقاً وجمالاً. ومع ذلك، يمكن أن تكون لهذه العملية بعض الآثار الجانبية والمضار التي يجب مراعاتها:



1. حساسية الأسنان، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إلى زيادة الحساسية في الأسنان بشكل مؤقت، وهذا يعني أن الأسنان قد تصبح أكثر حساسية للبرد والحرارة والأطعمة الحامضية.



2. تلف الطبقة الخارجية للأسنان، يحتوي بعض عمليات تبييض الأسنان على مواد كيميائية قوية، والتي قد تؤدي إلى تلف الطبقة الخارجية للأسنان بشكل دائم، وهذا يمكن أن يزيد من حساسية الأسنان وتآكلها.



3. التهاب اللثة، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إلى تهيج اللثة والتهابها، وهذا يمكن أن يؤدي إلى نزيف اللثة وتسوس الأسنان.



4. تغير لون الحشوات، في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي تبييض الأسنان إلى تغير لون الحشوات القديمة في الأسنان، وهذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر غير متسق للأسنان.



5. تكلفة عالية، يمكن أن تكون تكلفة تبييض الأسنان باهظة الثمن، وخاصة إذا تم اللجوء إلى عمليات تبييض الأسنان في عيادة الأسنان.



ويجب على الأشخاص الذين يرغبون في تبييض أسنانهم الحصول على مشورة من طبيب الأسنان قبل الشروع في العلاج. ويجب أيضاً الحرص على استخدام منتجات تبييض الأسنان من مصادر موثوق بها والتقيد بالتعليمات الصحيحة لاستخدامها، وتجنب الإفراط في استخدامها.


هل ابتسامة هوليود حرام؟

"ابتسامة هوليوود" هي عبارة عن إجراءات تجميلية لتحسين مظهر الأسنان واللثة والفكين، والتي تتضمن غالبًا تركيبات الأسنان وتقويم الأسنان وعلاجات اللثة. ولا يوجد أي دليل ديني يحظر بشكل صريح استخدام هذه الإجراءات التجميلية. ومع ذلك، يعتبر بعض الناس أن الإجراءات التجميلية الزائدة التي تغير مظهر الأشخاص بشكل كبير قد تكون مرفوضة من وجهة نظر دينية أو اجتماعية، وقد يؤدي إلى تشويه الذات والرغبة في التقليل من قيمة الأشخاص بناءً على المظهر الخارجي. 



هل ابتسامة هوليود تطلع ريحة؟

لا، عادةً ما لا تطلع الأسنان الجديدة المركبة في إجراءات تجميل الابتسامة هوليوود رائحة. ومع ذلك ، قد يشعر المرضى برائحة الأسنان السيئة إذا كانوا يعانون من مشاكل في الأسنان أو اللثة القائمة قبل العلاج. وفي هذه الحالة، يجب على المرضى التحدث إلى طبيبهم لتحديد المشكلة والحصول على العلاج اللازم. ويمكن تجنب رائحة الفم الكريهة بشكل عام من خلال الحفاظ على نظافة الفم الجيدة والعناية بالأسنان واللثة بشكل منتظم، والتخلص من العادات السيئة مثل التدخين وتناول الأطعمة المسببة للرائحة الكريهة.

هل يتغير لون ابتسامة هوليوود؟

يمكن أن يتغير لون الأسنان المركبة في إجراءات تجميل الابتسامة هوليوود بمرور الوقت وتعرضها للعوامل الخارجية مثل التدخين وتناول المشروبات الغازية والقهوة والشاي والنبيذ وغيرها، وكذلك عدم العناية الجيدة بالفم. وقد يؤدي ذلك إلى تلطخ أو تغير لون الأسنان المركبة.

ولتجنب ذلك، يجب الحفاظ على نظافة الفم الجيدة وتنظيف الأسنان بشكل منتظم باستخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وخيط الأسنان وشطف الفم بالماء بعد تناول الطعام أو المشروبات. كما ينصح بتجنب المشروبات والأطعمة التي تسبب تلطخ الأسنان، والتوقف عن التدخين، وزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري لإجراء الفحوصات والتنظيف المهني للأسنان.



نصيحة أخيرة، إذا كنت تريد أن تشعر بثقة أكبر ومكانة اجتماعية ومهنية أفضل فلا تترد في امتلاك ابتسامة هوليود الرائعة. واختر المركز المناسب وحافظ على ابتسامتك لعمر أطول للحفاظ على صحة الفم والأسنان.

الاسمبريد إلكترونيرسالة