JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

أهم 10 مشروبات تخفض الكوليسترول

خط المقالة

 

كيف انزل الكوليسترول بسرعة




الكوليسترول هو مادة شمعية توجد في دهون وزيوت العديد من الأطعمة. إن وجود الكثير من الكوليسترول في نظامك الغذائي يمكن أن يعرضك لخطر الإصابة بعدد من المشكلات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وحتى بعض أشكال السرطان. وقد خلق الله سبحانه، مجموعة متنوعة من المشروبات التي تخفض الكوليسترول في الدم للحفاظ على صحة قلبك، وفي هذه المقالة، سوف نستكشف فوائد تناول المشروبات التي تخفض الكوليسترول ونناقش كيف يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة قلبك.





مشروبات تخفض الكوليسترول


تنتشر العديد من الأعشاب الطبيعية بالإضافة إلى مشروبات تخفض الكوليسترول Cholesterol lowering drinks في الدم في نظامنا الغذائي اليومي، وتحتوي هذه المشروبات على مكونات طبيعية مثل الستيرول النباتي ومضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة. وفيما يلي نستعرض العديد من الأعشاب الطبية والمشروبات التي تخفض من كوليسترول الدم:


1. الشاي الأخضر

أظهرت الأبحاث أن تناول الشاي الأخضر يؤدى إلى انخفاض في تركز الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنه لا يؤثر على الكوليسترول الحميد (HDL)، والذى يقاوم تأثير كوليسترول البروتين الدهني (LDL).


2. شاي الأولونج (الأولونغ)

يعمل شاي أولونج على تنظيم مستوي الكوليسترول الكلي والضغط والدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


3. عصير الرمان

الرمان فاكهة غنية بمضادات الأكسدة، ويؤدى تناول الرمان إلى التقليل من تأكسد البروتين الدهني (LDL) الضار، كما أنه يقى من إرتفاع ضغط الدم، ولكن يجب عدم الإفراط في شرب عصير الرمان أو تناول العصير بالسكر.


4. عصير التوت البري

يحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة، التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.


5. عصير الكرز

عصير الكرز له تأثير قوي في خفض الكوليسترول وضغط الدم والدهون الثلاثية بالدم، بالإضافة لإحتوائه على سكريات صحية تعطى الجسم الطاقة والحيوية.


6. عصير البنجر

البنجر له تأثير كبير على تنظيف الكبد من سمومه، كما أنه يحسن عمل الأمعاء، لإحتوائه على نسب عالية من الألياف الطبيعية والمعادن والفيتامينات.


7. خل التفاح

يساعد خل التفاح على فقدان الوزن وتقليل نسبة الكوليسترول كما أنه يقلل من الإلتهابات خصوصا في حالات الروماتويد.


8. حليب الصويا

يقلل حليب الصويا من الكوليسترول الضار، لإحتوائه على الدهون غير المشبعة.


9. حليب اللوز

حليب اللوز يحتوي على فيتامين د كما يحتوي أيضا على الكالسيوم والبروتين والمعادن والدهون المفيدة، وشرب حليب اللوز يقلل من خطر الكوليسترول الضار وخطر الإصابة بأمراض القلب.


10. ماء جوز الهند

ماء جوز الهند يعمل على رفع الكوليسترول المفيد وخفض نسبة الكوليسترول الضار، كما يحفز عمليات الهضم ويقلل الغازات والإنتفاخات.



تعد المشروبات التي تخفض الكوليسترول طريقة رائعة للحفاظ على صحة قلبك ولتقليل مستويات الكوليسترول في الدم. إذ تحتوي على مكونات طبيعية يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية خطيرة وتحسين الصحة بشكل عام. سواء كنت تتطلع إلى خفض نسبة الكوليسترول لديك أو تريد فقط التأكد من أنك تبذل كل ما في وسعك للبقاء بصحة جيدة، يمكن أن يكون تناول تلك المشروبات طريقة جيدة للبدء.

الاسمبريد إلكترونيرسالة