JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

أنواع كريم بيبانثين لحماية البشرة

خط المقالة

أنواع كريم بيبانثين لحماية البشرة




كريم بيبانثين أصبح منتجا شهيرا في عالم العناية بالبشرة، حيث يستخدم كريم بيبانثين لعلاج وتهدئة البشرة التالفة والجافة، فهو يحتوي على مادة فعالة تسمى Dexpanthenol والتي تساعد في تغذية الجلد وإعادة بنائه. سوف نستعرض في هذه المقال جميع المزايا التي يقدمها هذا المنتج الرائع، سواء كان في علاج تشققات الجلد وتحسين مرونة ونضارة البشرة، لذلك دعونا نستكشف مزاياه وأهم استخداماته.


1- فوائد كريم بيبانثين

يعتبر كريم بيبانثين  Bepanthen Cream من أفضل الخيارات لمن يرغبون في الحصول على بشرة صحية ومرطبة. فهو يحتوي على مكونات فعّالة تعمل على ترطيب البشرة وإضفاء نعومة ومرونة عليها. ويتميز الكريم بتأثيره الملطف والمهدئ للبشرة، وذلك بفضل محتواه العالي من الرطوبة. 

يستعمل كريم بيبانثين لعلاج جفاف وتهيج الجلد في حالة احمرار الجلد وحروق الشمس، والبقع الخشنة علي الجلد، وحتى حب الشباب. ويتميز كريم بيبانثين الأزرق بأنه غير دهني وسريع الامتصاص، مما يجعله مثاليا للإستخدام اليومي. كما أنه يمتلك فوائد عديدة منها تحسين نمو وتجديد الخلايا، وتجديد وحماية الجلد المتضرر من الإجهاد والبيئة المعرضة للتلوّث. وتشمل الآثار الجانبية الأكثر شيوعا لكريم بيبانثين تهيج الجلد والاحمرار والحكة في موضع الدهان، لكنها عادة ما تكون خفيفة. ويمكن استخدام كريم بيبانثين للوجه وللأطفال كمرطب قوي ومحافظ على صحة بشرة الجسم بشكل عام.


2- كريم بيبانثين للوجة

يُعد كريم بيبانثين منتجا شهيرا للعناية بالجلد، حيث  يساعد على الحفاظ على بشرة صحية وناعمة. فهو يحمي الجفاف والتهيج، كما يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها. ومع التطورات الحديثة، صُممت منتجات مختلفة من كريم بيبانثين، بما في ذلك النوع الوردي والازرق. ويعد المنتج الازرق  مثالي للتوهج والتفتيح، في حين يحتوي أن الكريم  الوردي على مكونات خاصة تجعله مثالي لبشرة الأطفال. 

ويمكن استخدام كريم بيبانثين للوجه بشكلٍ يوميّ، حيث يعمل على اختراق الطبقات العميقة ويترك البشرة ناعمة ومنتعشة. ونظرا لسعره المنخفض وفوائده العديدة، فإن كريم بيبانثين يعد منتجا مثاليا للعناية اليومية بالبشرة.


3- كريم بيبانثين للاطفال

يعتبر كريم بيبانثين الوردي كريما مناسبا وفعالا للعناية ببشرة الأطفال، فهو يحتوي على نسبة عالية من الزيوت اجلتي تعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتقشير. بفضل محتواه الغني بالفيتامينات والمواد المغذية، ويعمل كريم بيبانثين على تهدئة البشرة وتخفيف أي حساسية أو احمرار فيها. 

كما أنه يساعد في منع التهابات الحفاضات وعلاجه، ويحمي بشرة الطفل من الجروح السطحية ولدغ الحشرات. وينصح بإستخدامه بانتظام للحفاظ على صحة ونضارة بشرة الأطفال. لأن سعره مناسب للغاية، بالمقارنة  بالفوائد الكبيرة التي يقدمها لجسم الطفل.


4- أنواع كريم بيبانثين 

يوجد عدة أنواع من كريم بيبانثين يتم تسويقها تحت أسماء مختلفة ومن أشهرها:

  • كريم بيبانثين الوردي

يعد كريم بيبانثين الوردي من أفضل الكريمات المرطبة للبشرة، حيث أن تركيبته الدهنية تعالج جفاف الجلد بكفاءة وتحمي البشرة من مشكلة الجفاف والتهيج والالتهابات. كما يستخدم هذا الكريم لتفتيح وترطيب وعلاج البشرة الحساسة، كما يُعالج التشقق والطفح الجلدي بصورة جيدة. كماج أنه يشتهر باستخدامه للوقاية من الحساسية الناتجة عن التهابات الحفاضات ومعالجتها عند الأطفال، مما يجعله منتجا مثاليا للعناية بالبشرة بشكل عام، سواء كانت جافة أو حساسة.

  • كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح

كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح هو كريم طبي قوامه خفيف وذو فوائد متعددة للبشرة. يساعد في تبييض البشرة وتوحيد لون الجلد، بالإضافة إلى ترطيبها وحمايتها من الجفاف والتهيج. وللحصول على أفضل النتائج، يجب البدء بتنظيف الوجه أو المنطقة المراد تفتيحها باستخدام الكريم. ومن بعدها يتم توزيع الكريم بالتساوي على الوجه أو المنطقة المراد تفتيحها.

يصل سعر كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح في السعودية إلى 22 ريال، في الكويت بسعر 2.5 دينار، وفي الإمارات 85 درهما. كما يتراوح سعر كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح في مصر من 84 إلى 300 جنيه مصري. ويعد كريم بيبانثين الأزرق للتفتيح من أفضل الكريمات الطبية التي تساعد على توحيد وتفتيح لون البشرة بشكل آمن وفعال.

  • لوشن بيبانثين

إنه مرطب سريع الامتصاص بقوام خفيف على الجلد. يسهل استخدامه على الجسم بشكل متكرر للعناية اليومية بالبشرة المعرضة لضغط يومي مثل: التعقيم وغسل اليدين المتكرر أو بعد الاستحمام. وللحماية تقلبات الطقس المستمرة والعناية بالاحمرار الناجم عن حروق الشمس.  وكذلك للعناية بالجسم، حيث يمكن استخدامه أيضا في حالة البشرة الجافة أو الدهنية أو المختلطة. ويقول أطباء الجلدية والتجميل إنه اختيار غير مفيد للبشرة الجافة التي تحتاج إلى كريم أكثر سمكًا.

  •  كريم بيبانثين بلس (أصفر)

يستخدم في حال حدوث التهاب محتمل للجروح مثل الخدوش والجروح الطفيفة والشقوق، وذلك لاحتوائه على مطهر الكلورهيكسيدين لفعاليته في مكافحة البكتيريا، بالإضافة إلى مادة ديكسابانثينول التي تمنع العدوى، وتطهر الجروح، ويساعدها على الالتئام ويحميها من الجفاف. 

  • كريم يومي بيبانثين سينسدايلي

هو كريم غني بالبريبايوتكس وزيت نبق البحر ، وهذا الكريم يوفر ترطيبا طويل الأمد، ويقوي حاجز الجلد ويدعم الميكروبيوم الصحي والميكروفلورا ، وهما دفاعات طبيعية للبشرة. وعند القيام بذلك ، فإنه يساعد على تقوية الدفاعات الطبيعية للبشرة الحساسة للحفاظ على صحتها وحمايتها.

وعلى من يعاني من الإكزيما الابتعاد عن العوامل التي تزيد من الحساسية والأضرار التي تلحق بالجلد، واتباع نصيحة الطبيب، واستخدام كريم بيبانثين سينسيديرم في الحالات الحادة من البشرة الملتهبة والحساسة، لأنه يعمل على ترميم البشرة بشكل طبيعي مرة أخرى، والاستمرارية فى استخدام كريم SensDaily للحفاظ على البشرة من الجفاف وحمايتها من العوامل الخارجية وآثارها السلبية.

  • كريم بيبانثين سينسيديرم (بنفسج)

في الآونة الأخيرة، تم انتاج كريم Sensiderm، والتي تعمل بشكل خاص على علاج أعراض الأكزيما وحماية الجلد من نوباتها المتكررة. فبالإضافة إلى Dexpanthenol ، يحتوي كريم Bepanthen Sensiderm الخالي من الكورتيزون على دهون ذات بنية صفائحية تشبه تركيبة دهون الجلد، مثل السيراميد  والتي تجدد الجلد عن طريق إعادة بناء الطبقات العازلة للجلد، مما يمنع فقدان الماء من الداخل. ويعمل على تهدئة الحكة التي تزيد من تلف الجلد مما يساعد الجلد على الشفاء وتقليل الحكة.


5- سعر كريم بيبانثين

يعتبر كريم بيبانثين منتجا ذو شهرة كبيرة في مجال العناية بالبشرة، حيث يحتوي على مادة فعالة تدعى ديكسبانثينول، التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة بشكل فعال. ويتراوح سعر كريم بيبانثين الأزرق المرطب في مصر بين 100 و150 جنيها مصريا، وهو سعر مناسب للجودة الممتازة التي يقدمها المنتج. 

كما يتوفر مرطب للبشرة من بيبانثين بسعر يتراوح بين 250 و300 جنيها مصريا، ويقدم هذا المنتج فوائد متعددة لترطيب الجسم والوجه بشكل مثالي. لذلك، ينصح بشدة باستخدام كريم بيبانثين للأشخاص الذين يعانون من تهيج البشرة أو الجلد المتحسس، كما يُمكن استخدامه للحفاظ على بشرة صحية ونضرة.


 -6 تجربتي مع كريم بيبانثين المرطب

تعد تجربتي مع كريم بيبانثين المرطب من أفضل التجارب التي قمت بها على الإطلاق، فبعد استخدامه لفترة قصيرة إكتشفت فوائده الرائعة حيث نجح في ترطيب بشرتي بشكل مثالي وجعلها أكثر نعومة وإشراقا. كما أنه ساعدني في تهدئة التهابات بشرتي، لكن لا أنصح باستخدامه كمعالج لحب الشباب، حيث أنه لا يؤثر عليه بصورة كافية. 

كما يتميز هذا الكريم بأسعاره المعقولة جدا مقارنة بفوائده الكثيرة، وبالإضافة إلى ذلك فهو خالٍ من الروائح القوية والمزعجة، مما يجعله مناسبا لجميع أنواع البشرة. ولهذا السبب يعد كريم بيبانثين المرطب من أفضل كريم لترطيب بشرتك وجعلها أكثر نضارة ورونقا.

الاسمبريد إلكترونيرسالة